بيع و شراء


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محمد بن زايد يدشن نظام بصمة الوجه في مطار أبوظبي لتحديد المطلوبين والمشتبه بهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 07/07/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: محمد بن زايد يدشن نظام بصمة الوجه في مطار أبوظبي لتحديد المطلوبين والمشتبه بهم   الثلاثاء يوليو 15, 2008 7:05 am



محمد بن زايد يدشن نظام بصمة الوجه في مطار أبوظبي لتحديد المطلوبين والمشتبه بهم


أبوظبي
وام:
دشن الفريق أول ســـــمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أول نظام حيوي جديد من نوعه على مستوى المنطقة والعالم للتعرف على الوجه ''بصمة الوجه'' من خلال نظام إلكتروني يتيح للجهات المختصة تحديد المطلوبين أو المشتبه بهم محليا وإقليميا ودوليا.

وأكد سموه خلال حفل التدشين في أبوظبي أمس، حرص قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' على دعم ومساندة الأجهزة والجهات الأمنية في مختلف مواقعها لتمكينها من أداء دورها المناط بها على أكمل وجه مستخدمة أفضل الوسائل الوقائية في تأمين الاستقرار وتدعيم مظلة الأمن والأمان في الدولة.

وأثنى سموه على جهود منتسبي وقيادات الأجهزة الأمنية في الدولة وفي مقدمتهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية في العمل على درء مخاطر الجريمة بأنواعها ووأد احتمالات وقوعها في مهدها من خلال تطوير إمكانات وقدرات ومهارات الكوادر البشرية العاملة وتوظيف أحدث تقنيات العصر لرفع كفاءة الأداء الأمني، داعيا سموه إلى ضرورة أن تواكب الاستراتيجيات الأمنية روح العصر ومتطلباته وتساير التطورات الحضارية التي تشهدها الدولة وتنسجم مع تطلعات القيادة وأهداف الحكومة وتحقق للوطن كل رفعة وتقدم.

وفي بداية الحفل أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا ببدء العمل بنظام التعرف على الوجه والذي يستخدم في مطار أبوظبي الدولي كمرحلة أولى يجري بعدها العمل على تطبيقه واستخدامه في مرحلة لاحقة عبر كافة منافذ الدولة المختلفة.

وحضر التدشين سعادة عبدالعزيز عبدالله الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وسمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية والشيخ محمد بن طحنون آل نهيان والشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان وسعادة اللواء ناصر سالم لخريباني النعيمي مدير عام مكتب سمو وزير الداخلية وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية .

واستمع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والحضور إلى شرح واف من قبل الفريق العامل على النظام حول آلية عمله والمواصفات الخاصة التي يتمتع بها ودوره المكمل لنظام بصمة العين في تعزيز عمل وأداء المنظومة الأمنية المتكاملة المستخدمة عبر كافة منافذ الدولة البرية والبحرية والجوية.

ويعد مطار أبوظبي الدولي أول مطار على مستوى دول المنطقة يطبق نظام التعرف على الوجه وهي تكنولوجيا جديدة تقوم على التقاط وتخزين صورة الأشخاص المبعدين والمرحلين والمطلوبين دوليا حسب معايير عالمية معتمدة من منظمة '' الايكاو''.

وتتم بعد هذه الخطوة، وفق نظم قياسات بيولوجية متطورة، قراءة الملامح الرئيسية لكل وجه والتي لا يطرأ عليها تغيير مع الزمن مثل التركيب العظمي للوجه وتجويف العين والمسافة بين العينين وشكل الأنف بحيث تتم معالجة هذه المعلومات بواسطة نظم خوارزمية ورياضية معقدة ومطابقتها ومقارنتها مع قاعدة بيانات واسعة وشاملة موصولة بجهاز متطور قادر على فصل الصور المطلوبة، ويعطي نتائج البحث والتعرف على الوجه وتحديد المشتبه بهم والمطلوبين حال ولوجهم حدود الدولة بدرجات عالية من الدقة بحيث تكون نسبة الخطأ شبه معدومة. كما تعرف سموه والحضور على نظام بوابة الإمارات الإلكترونية والمتوزعة بواقع 85 بوابة على مستوى كافة مطارات الدولة ومشروع تطويرها والذي يرمي الى المزيد من تبسيط إجراءات العبور وذلك باستخدام بطاقة الهوية وبطاقة دخول الطائرة لتجاوز البوابات ومرور المسافرين بكل سلاسة ويسر.

من جانبه اعتبر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية أن هذه الخطوة تأتي ضمن الرؤية التحديثية للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في إطار الاستراتيجية العامة للقيادة الرشيدة، مؤكدا سموه '' اننا في سعي دؤوب لنبقي القوة الشرطية الأكثر فاعلية في واحد من أكثر البلدان أمنا وازدهارا سائرين قدما على العهد والحفاظ على ثقة قيادتنا الرشيدة وبما يخدم المجتمع ويحافظ على أمنه واستقراره الدائمين '' .

من ناحيته قال اللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام الإدارة العامة للعمليات المركزية إن دولة الإمارات تبنت الكثير من المشاريع الأمنية الرائدة التي تعتمد أفضل التقنيات الموجودة في الدول المتقدمة عبر مسيرة كاملة من التحديث يتولى زمامها صاحب الســــمو الشـــيخ خليـــفة بن زايـــد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ويتابع مجرياتها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويحرص على حماية منجزاتها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية. وأوضح اللواء الريسي أن النتائج الباهرة التي حققها نظام بصمة العين والذي منذ تطبيقه إلى الآن أسفر عن ضبط مايقارب ''''254 ألف مخالف على مستوى منافذ الدولة كافة دفعنا الى المضي قدما بفضل تشجيع سمو وزير الداخلية لتبني مشاريع جديدة وطموحة تساهم في رفد المنظومة الامنية المعمول بها في الدولة وإحكام الخناق على محاولات الاختراقات الأمنية دون التأثير على سلاسة الإجراءات.

ولفت إلى أن تجربة دولة الإمارات في نظام بصمة العين تحظى باهتمام وعناية مؤسسات أكاديمية مرموقة مثل جامعة كامبردج نظرا لتحقيقها نتائج ملموسة على المستوى الأمني.

يذكر أن شركة '' بايو ايدينتتي سيستمز '' الكندية الأميركية وهي شركة عاملة في مجال البصمات الحيوية قامت بتدريب طاقم إماراتي لتشغيل الأجهزة التي يبلغ عددها خمسة وتتمع بجودة كبيرة في التقاط وتخزين الصور وتعد من الأجهزة التي لا يمكن اختراقها.

ويأتي القرار باستخدام هذه التكنولوجيا ضمن استراتيجية حكومة أبوظبي القائمة على تعزيز الأمن وبذل كل الجهود للحفاظ على السلامة من خلال استقطاب كافة الخبرات وتوظيفها لخدمة الازدهار ولتعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على أسلوب متكامل يجمع بين الحد من الجريمة والكشف عنها قبل وقوعها.

كما تأتي هذه الخطوة تطبيقا لاستراتيجية وزارة الداخلية المستمدة من الاستراتيجية العامة للحكومة الاتحادية ورؤية الحكومة الرشيدة التي يحرص على تنفيذها الفريق ســـمو الشــــيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية والتي تولي اهتـــماما خاصا للخــــبرة والتقـــــانة العـــالمية لترســــيخ الأمـــــن المحــــلي ومنع الجـــريمة وتتعــــاون مع كــــافة الســــــلطات والهـــيئات والجهات المعنــــية وكـــــافــــة شـــرائــح المجــتمع بدون استثناء.

من جانبه أعرب مايك يعقوب رئيس شركة ''كايبتو ماترك'' في منطقة الشرق الأوسط ممثل شركة ''بايو ايدينتتي سيستمز'' عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية بين الشركة ووزارة الداخلية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد إنجازا حقيقيا وانعكاسا جليا لما وصلت اليه منافذ الدولة من تجهيزات لا مثيل لها في العالم كله مرجعا الفضل إلى قيادة الدولة الرشيدة واستراتيجية الحكومة الطموحة في تحقيق الجودة الشاملة وتوفير أعلى مستويات الأمن والطمأنينة لدى كافة المواطنين والمقيمين والزائرين لهذا البلد المضياف.

واعتبر يعقوب ان دخول منظومة بصمة الوجه الحديثة ضمن المشاريع الامنية الفريدة التي تتبناها الوزارة سيعزز من فاعلية الأمن ليس في الامارات فحسب بل والمنطقة بأسرها انطلاقا الى العالم ككل وذلك كون النظام قد تم تدشينه بشكل حصري لدولة الإمارات والتي باتت تتمتع بمكانة متقدمة وريادية في المنطقة بفضل رؤية قيادتها الحكيمة التي تتطلع الى تحقيق المزيد من الامن وتعزيز فاعلية تدابير الحماية للمكتسبات المادية والحضارية للدولة.


الاتحاد

_________________
مرحباً بكم في منتديات بيع و شراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://buyandsell.yoo7.com
عيناوي للأبد

avatar

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 09/07/2008
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: محمد بن زايد يدشن نظام بصمة الوجه في مطار أبوظبي لتحديد المطلوبين والمشتبه بهم   الثلاثاء يوليو 15, 2008 8:46 pm

شكراا اخوي على الخبر

تحياتي



عيـــــتناوي للأبـــد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دكتور خبل



المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: محمد بن زايد يدشن نظام بصمة الوجه في مطار أبوظبي لتحديد المطلوبين والمشتبه بهم   الثلاثاء يوليو 22, 2008 5:40 am

مشكور اخوي على الخبر وانشالله في يديد منك

مع تحيات دكتور خبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محمد بن زايد يدشن نظام بصمة الوجه في مطار أبوظبي لتحديد المطلوبين والمشتبه بهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المشاكل التي يسببها التدخين
» ..} سـجل حضورك ببيت شعر // على ذوقك ..ْ~
» الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم
» ][ سجــــل حظــــــورگ ببيـــت شعـــــر ][
» افتراضي اشحن مجانا من ثغره موبينيل ايوه ببلاش الحق الثغره واشحن مجانا غلطه فى نظام الشحن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيع و شراء :: القسم العام :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: